البعض من المسلمين الشيطان سهل يضحك علينا
4 مشترك
:: الاقسام العامة :: :: القسم الاسلامي
صفحة 1 من اصل 1
البعض من المسلمين الشيطان سهل يضحك علينا
موضوعى ده لاجل الخير فقط بعض من المسلمين و ايمانهم ضعيف يبقى فريصة سهلة لشياطين
يخلى يعمل اشياء تغضب ربنا كلام بدليل
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ
وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ
وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ
الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي
حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ
تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ
أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ
الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا
رَّحِيمًا (23) سورة النساء
تفسيرها
حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم
وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم وأخواتكم
من الرضاعة وأمهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي
دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من
أصلابكم وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما
"حرمت عليكم أمهاتكم" أن تنكحوهن وشملت الجدات من قبل الأب أو الأم "وبناتكم" وشملت بنات الأولاد وإن سفلن "وأخواتكم" من جهة الأب أو الأم "وعماتكم" أي أخوات آبائكم وأجدادكم "وخالاتكم" أي أخوات أمهاتكم وجداتكم "وبنات الأخ وبنات الأخت" ويدخل فيهن أولادهم "وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم" قبل استكمال الحولين خمس رضعات كما بينه الحديث "وأخواتكم من الرضاعة" ويلحق
بذلك بالسنة البنات منها وهن من أرضعتهم موطوءته والعمات والخالات وبنات
الأخ وبنات الأخت منها لحديث ( يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب ) رواه
البخاري ومسلم "وأمهات نسائكم وربائبكم" جمع ربيبة وهي بنت الزوجة من غيره "اللاتي في حجوركم" تربونهن صفة موافقة للغالب فلا مفهوم لها "من نسائكم اللاتي دخلتم بهن" أي جامعتموهن "فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم" في نكاح بناتهن إذا فارقتموهن "وحلائل" أزواج "أبنائكم الذين من أصلابكم" بخلاف من تبنيتموهم فلكم نكاح حلائلهم "وأن تجمعوا بين الأختين" من
نسب أو رضاع بالنكاح ويلحق بهما بالسنة الجمع بينها وبين عمتها أو خالتها
ويجوز نكاح كل واحدة على الانفراد وملكهما معا ويطأ واحدة "إلا" لكن "ما قد سلف" في الجاهلية من نكاحهم بعض ما ذكر فلا جناح عليكم فيه "إن الله كان غفورا" لما سلف منكم قبل النهي "رحيما" بكم في ذلك
بعد كلامى ده ياريت تعرفه ان حرام تزعل الام و تغضب الاخت و الخالة و عمة مش كلامى ده كلام ربنا
جزاكم لله خيرا
يخلى يعمل اشياء تغضب ربنا كلام بدليل
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ
وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ
وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ
الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي
حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ
تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ
أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ
الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا
رَّحِيمًا (23) سورة النساء
تفسيرها
حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم
وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم وأخواتكم
من الرضاعة وأمهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي
دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من
أصلابكم وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما
"حرمت عليكم أمهاتكم" أن تنكحوهن وشملت الجدات من قبل الأب أو الأم "وبناتكم" وشملت بنات الأولاد وإن سفلن "وأخواتكم" من جهة الأب أو الأم "وعماتكم" أي أخوات آبائكم وأجدادكم "وخالاتكم" أي أخوات أمهاتكم وجداتكم "وبنات الأخ وبنات الأخت" ويدخل فيهن أولادهم "وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم" قبل استكمال الحولين خمس رضعات كما بينه الحديث "وأخواتكم من الرضاعة" ويلحق
بذلك بالسنة البنات منها وهن من أرضعتهم موطوءته والعمات والخالات وبنات
الأخ وبنات الأخت منها لحديث ( يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب ) رواه
البخاري ومسلم "وأمهات نسائكم وربائبكم" جمع ربيبة وهي بنت الزوجة من غيره "اللاتي في حجوركم" تربونهن صفة موافقة للغالب فلا مفهوم لها "من نسائكم اللاتي دخلتم بهن" أي جامعتموهن "فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم" في نكاح بناتهن إذا فارقتموهن "وحلائل" أزواج "أبنائكم الذين من أصلابكم" بخلاف من تبنيتموهم فلكم نكاح حلائلهم "وأن تجمعوا بين الأختين" من
نسب أو رضاع بالنكاح ويلحق بهما بالسنة الجمع بينها وبين عمتها أو خالتها
ويجوز نكاح كل واحدة على الانفراد وملكهما معا ويطأ واحدة "إلا" لكن "ما قد سلف" في الجاهلية من نكاحهم بعض ما ذكر فلا جناح عليكم فيه "إن الله كان غفورا" لما سلف منكم قبل النهي "رحيما" بكم في ذلك
بعد كلامى ده ياريت تعرفه ان حرام تزعل الام و تغضب الاخت و الخالة و عمة مش كلامى ده كلام ربنا
جزاكم لله خيرا
wesam- الجنس :
عدد المشاركات : 29
تاريخ الانصمـآم : 29/10/2011
رد: البعض من المسلمين الشيطان سهل يضحك علينا
جزاك الله خيرا
nona nona- الجنس :
عدد المشاركات : 263
تاريخ الانصمـآم : 19/07/2011
العمر : 26
الموقع : منتديات الاصدقاء
مواضيع مماثلة
» لماذا يلجأ البعض إلى كتمان همومه واحزانه!!!
» للي يبي يضحك
» فضل الأذان وهرب الشيطان عند سماعه
» حوار مع الشيطان!!
» الدعاة اشراف المسلمين
» للي يبي يضحك
» فضل الأذان وهرب الشيطان عند سماعه
» حوار مع الشيطان!!
» الدعاة اشراف المسلمين
:: الاقسام العامة :: :: القسم الاسلامي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى